الاثنين، 11 مايو 2009

..كن ثابتاً..


ان كنت ممن يعانون ويتألمون مما يجدفي دنيا الحَزَن .. ان كنت ممن يبحث عن دروب الخير وعن سالكيه ولم تجد بعد ... ان كنت من المعتصمين بحبل النجاه , و كنت من المعتنقين لمنهج الحق ومن المتبعين لشريعة الرب – سبحانه - , ان كنت من اصحاب الأرواح الشفافه .. البريئه التي تتمني الصلاح والخير.. فتوقع ملاقاة بعض العقبات , وبعض الصعوبات وربما بعض الاحباطات والقلق والحزن ولكن عندها لا تحزن ... لاتحزن ان لم تجد من يشبهك ,ولا تغتر بصلاحك ونقاء نفسك فلست أنت نفسك ملاكاً بل أنت بشرٌ ممن خلق الرحمن فأنت قد تعصي ,وتفسد , وتذهب نفسك أحياناً الي سبل كنت تنكرها , ربما سابقا فيمن هم أمامك , وتذكر أنت بشريتك فلا تقسو علي غيرك ولاعلي نفسك ولتكن ليناً , مرناً , صبوراً ,محباً لمن حولك رغم احوالهم مهما ساءت فهم مجرد بشرمثلك ,ولا تقع في شَرَك ومكيدة الانغلاق داخل دائرة نفسك , ولاتدع نفسك سجين ذاتك وأوهامك .. بل انطلق بين الدروب المختلفه لتبصرألواناً أخري من صور الحياه ,و دع كل ما يمكن أن يؤرق روحك ويسلبك عقلك ومشاعرك وفهمك .. باعد بين نفسك وبين كل ما يمكن أن يسرقها منك أو أن يحاول تشويه نظرتها وتشتيت وجهتها الصالحه.. كن صاحب فكر راسخ صادق الاتجاه حريصاً علي الحق متبعا إياه مهما آلمك الاتباع وسط أحوال الابتداع .. كن ثابتاً ثبات الجبال في وجه العواصف.. لا تسمح لمرضي الأنفس وضعيفي الايمان بأن يتركوا بصماتهم الملوثه تنقش لوحات الخراب في نفسك الطيبه , أو أن ينفثوا سموم شرورهم وغاياتهم الطالحه الخبيثة داخل روحك , فمهما حدث فأنت الأعلي والأشرف بشرف غايتك وطريقك وصحة رؤيتك وجلال منهجك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

معكم أسمعكم ....